أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

عدن .. الحزام الامني يشتبك مع الحماية الرئاسية وأنباء عن تدخل قيادة التحالف السعودي في عدن

يمنات – صنعاء – خاص

تفيد المعلومات الواردة من عدن إن مروحيات الاباتشي ما تزال تحلق في أجواء محافظة عدن.

و تشير المعلومات إلى أن التحليق يتم على علو منخفض في المنطقة المحيطة بالمطار، و باتجاه منطقة العلم شرق المحافظة.

و تقول مصادر صحفية إن غارة نفذها الطيران شرق منفذ العلم الرابط بين محافظتي عدن و أبين، و استهدفت منطقة صحراوية.

و تقول معلومات ان الغارة استهدفت تحركات لأطقم تقل مسلحين في المنطقة الصحراوية، كانوا في طريقهم إلى عدن، غير أنه لم يعرف الجهة التي ينتمون إليها و ما اذا كانت الغارة قد نجحت في استهدافهم.

و تقول مصادر محلية ان اشتباكات عنيفة بأسلحة متوسطة و خفيفة و قذائف الـ”آر بي جي” نشبت في الساعة الأولى من فجر الأحد 12 فبرائر/شباط 2017، بين أطقم تابعة للحزام الأمني، الموالي للامارات، و قوة من الحماية الرئاسية و مسلحين من جهة أخرى، قرب مستشفى البريهي القريب من الجسر البحري الرابط بين المنصورة و خور مكسر.

و تفيد المصادر أن مسلحين استهدفوا اطقم الحزام الأمني بقذائف الـ”آر بي جي” ما تسبب في سقوط ضحايا، قبل ان يشتبك جنود الحزام الأمني مع جنود من الحماية الرئاسية.

و حسب المصادر، كانت أطقم الحزام الامني قادمة من مديرية البريقة، غرب عدن، منوهة إلى أنها كانت كما يبدو متجهة نحو المطار.

و قالت مصادر صحفية ان اشتباكات اندلعت في محيط المطار بين المسلحين السلفيين المسيطرين على المطار من جهة، و قوة من الحماية الرئاسية و مسلحين من المقاومة من جهة ثانية.

و أشارت ان غارة جوية استهدفت الجهة الجنوبية من المطار، أثناء الاشتباكات التي دارت في محيطه.

و تقول مصادر عسكرية ان عدد من عناصر الحزام الأمني المحسوب على الامارات، يساندون المسلحين السلفيين المسيطرين على المطار. مشيرة إلى أن أطقم الحزام الأمني التي اشتبكت مع الحماية الرئاسية قرب مستشفى البريهي، كانت متجهة إلى المطار لتعزيز المسلحين السلفيين.

و فيما تقول معلومات إن الاشتباكات في محيط المطار و الطريق البحري توقفت، و توقف اطلاق النار، تشير مصادر صحفية ان قيادة التحالف السعودي تدخلت لوقف الاشتباكات.

و تفيد المصادر أن قيادة التحالف السعودي كلفت قوة سودانية لاستلام المطار من المسلحين السلفيين، على أن تنظر في مطالبهم و تعمل على حلها.

و أفاد مصدر محلي، إن قوات الحماية الرئاسية ما تزال منتشرة في محيط المطار و الطريق البحري، و اغلقت كافة المنافذ المؤدية إلى المطار و منعت الحركة على الطريق البحري.

حصاد

استنفار عسكري في محيط مطار عدن وتخوفات من انفجار الوضع عسكريا

التوتر يزداد في محيط مطار عدن والاباتشي تحلق بكثافة واطلاق نار في المنطقة المتاخمة للمطار

انفجار الوضع عسكريا في محيط مطار عدن بمشاركة سلاح الجو

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى